يرجى قراءة المعلومات أدناه لمعرفة المستندات المطلوبة لخط ألفا الثابت:
(الإتصال الدولي المحدود) Limited International Access
يتيح الإتصال الدولي المحدود للمشتركين إجراء مكالمات دولية، والإشتراك فيه مجاني. يمكن إجراء إتصالات دولية حتى 16.67$ حدا أقصى. وبالامكان بعد ثلاثة أشهر رفع هذا السقف من 16.67$ إلى 26.67$.
(الإتصال الدولي غير المحدود) Unlimited International Access
تمكّنك هذه الخدمة من إجراء مكالمات دولية غير محدودة (حتى 80٪ من قيمة إيداعك).
لتفعيل خدمة الإتصال الدولي غير المحدود ، يجب أن تقدم كفالة مصرفية أو إيداعا بقيمة 50$، بالإضافة إلى تفعيل التسديد التلقائي من المصرف كوسيلة للدفع. إن الاشتراك في خدمة الإتصال الدولي غير المحدود مجاني ويتم تفعيلها خلال 24 ساعة.
(التجوال) Roaming
الاشتراك في خدمة التجوال مجاني. لتفعيل الخدمة، يجب أن تقدم كفالة أو إيداعا بقيمة 300$ للخط الواحد.
ملاحظة: الكفالة المصرفية أوالإيداع هما إلزاميان حتى إذا كنت تملك توطيناً مصرفيّاً للأشهر الستة الأخيرة ومن دون أي تأخير في دفع الفواتير.
تأكد من وجود اتفاقية مع البلد الذي تزوره
(تجوال الرسائل القصيرة) SMS Roaming
الاشتراك في خدمة تجوال الرسائل القصيرة مجاني، وهي مفعلة تلقائيا على كل الخطوط الثابتة. تأكد من وجود اتفاقية مع البلد الذي تزوره.
(التجوال الإقليمي) Regional Roaming
الاشتراك في خدمة التجوال الإقليمي مجاني.
المستندات المطلوبة
المكالمة من ألفا إلى ألفا أو إلى رقم ثابث أو خلوي محلي آخر: 0.04$ للدقيقة.
الرسالة القصيرة: 0.02$/ 160حرف لاتيني - أو 70حرف عربي, لا تشمل الضريبة على القيمة المضافة.
الرسائل القصيرة SMS الدولية: 0.08$
إذا كنت تملك خط ألفا الثابت أو خاص بالمؤسسات، عليك الحضور شخصياً لاستلام بطاقة SIM جديدة.
يجب تقديم أحد المستندات التالية:
هوية
سجل عدلي
جواز سفر صالح
إجازة سوق لبنانية
بطاقة انتساب لنقابة لبنانية
بطاقة جامعية
يمكنك أيضاً أن تفوض أحد الأشخاص لينوب عنك في عملية استبدال بطاقة SIM الضائعة، على أن يُبرز بطاقة هوية صالحة مع تفويض موقع من قبلك.
أما إذا كان خط ألفا للمؤسسات، فيجب أن يكون التفويض مصدّقاً وأن يتضمن شعار الشركة الرسمي.
إذا كنت تملك خط ألفا المسبق الدفع، عليك الحضور شخصيا للحصول على بطاقة SIM جديدة.
يجب تقديم أحد المستندات التالية:
هوية
جواز سفر صالح
إخراج قيد صالح لا يتخطى تاريخ اصداره الـ6 أشهر ( فقط في متاجر Alfa و POP)
ستُطرح عليك أسئلة عدة لتأكيد ملكيتك الخط.
الكلفة:
في حال أضعت خط ألفا وانت خارج البلاد، يُرجى إعلامنا على الفور من خلال:
خط المساعدة: +961 3 391111
فاكس: +961 3 391109
البريد الإلكتروني: ALFA.CUSTOMERCARETEAM@alfamobile.com.lb
يمكنك في أي وقت تعليق/توقيف الخط مؤقتاً ودفع رسوم التعليق وقدرها 4$ شهريًا (لا تشمل الضريبة على القيمة المضافة)، عبر الاتصال بخط المساعدة 111 أو إرسال بريد إلكتروني إلى alfa.customercareteam@alfamobile.com.lb
للإستفادة من خدمة الـ Mobile Internet ، عليك تفقّد إعدادات الجهاز في المرّة الأولى التي تشترك بها بالخدمة.
الصلاحية:
- للخطوط المسبقة الدفع: سيتمّ تلقائيا تجديد الاشتراك كل ثلاثين يوماً للباقات الشهرية. إذا لم يكن لديك رصيد كافٍ ورقمك في فترة السماح (اليوم السادس)، سيتمّ تلقائياً إلغاء اشتراكك في الخدمة.
- للخطوط الثابتة: سيتمّ فوترة خدمة الـ Mobile Internet والـ MBs نسبيَا من تاريخ التفعيل حتى موعد إصدار الفاتورة.
إشعارات الرسائل القصيرة
- للخطوط المسبقة الدفع: ستتلقّى رسالة SMS حين تستهلك 50%، أو 80% أو 100% من الـ MBs المخصّصة
- للخطوط الثابتة: ستتلقّى رسالة SMS حين تستهلك 50%، أو 80% أو 100% من الـ MBs المخصّصة ، باستثناء عند الاشتراك الأوّل أو التعديل اليدوي ستتلقى فقط رسالة الـ 100%.
عند استهلاكك الكامل لباقة الداتا، سيصلك 5 رسائل تنبيه للـMBs الإضافية لكنك لن تتلقى أي إشعار آخر بعد رسالة التنبيه الأخيرة.
تجديد أو تعديل الباقة
- للخطوط المسبقة الدفع
إذا اخترت تغيير اشتراكك في باقة الـMobile Internet، يصبح الاشتراك الجديد فعالاً عند تاريخ التجديد.
إذا قمت باستهلاك باقة الداتا بالكامل، يمكنك تجديد الإشتراك بنفس الباقة المفعّلة على خطك على الفور ، أو تفعيل باقة أصغر أو أكبر من اللتي كنت مشترك بها أصلاً.
يمكنك أيضاً تفعيل "التجديد التلقائي" للداتا الذي يمكنك من إجراء التجديد الفوري والتلقائي لنفس الباقة المفعّلة على خطّك عند استهلاك الـMBs بالكامل لتجنب استخدام الـMBs الإضافية.
- للخطوط الثابتة:
إذا اخترت تغيير اشتراكك في باقة الـ Mobile Internet ، يصبح الاشتراك الجديد فعالا على الفور.
إذا قمت باستهلاك باقة الداتا بالكامل، يمكنك تجديد الإشتراك بنفس الباقة المفعّلة على خطك على الفور ، أو تفعيل باقة أصغر أو أكبر من اللتي كنت مشترك بها أصلاً.
يمكنك أيضاً تفعيل "التجديد التلقائي" للداتا الذي يمكنك من إجراء التجديد الفوري والتلقائي لنفس الباقة المفعّلة على خطّك عند استهلاك الـMBs بالكامل لتجنب استخدام الـMBs الإضافية.
- Iphone:
- Android
- التطبيقات:
يسعدنا إستقبالك في أي متجر ألفا وفقاً للجدول أدناه، ما عدا أيام العطل الرسمية.
ساعات العمل:
من الاثنين الى الجمعة من الساعة 8:00 صباحاً الى 4:00 بعد الظهر | السبت من الساعة 8:00 صباحاً الى 1:00 بعد الظهر
- للتحقّق من الرصيد:
- للتحقّق من الفاتورة:
- يمكنك على الفور تعديل / تجديد باقة الداتا الخاصة بك عن طريق:
للتجديد التلقائي: ستقوم هذه الخدمة بإجراء التجديد الفوري للباقة المفعّلة الحالية بشكل منهجي (متوفّرة فقط للباقات الشهرية)
يتم تنبيه المشتركين في حال كانوا في وضعية التجوال، باستهلاكهم الداتا بواسطة الرسائل القصيرة. يمكنهم أيضاً التحقق من ذلك عبر الدخول إلى تطبيق ألفا للموبايل --> حسابي --> فاتورتي.
تحميل تطبيق ألفا
لإلغاء خدمة تجوال الداتا، أرسل رسالة قصيرة فارغة الى 1341.
يرجى قراءة المعلومات أدناه لمعرفة المستندات المطلوبة لخط ألفا الثابت:
ثمة أربع دورات فواتير. تُدفع الاشتراكات الشهرية مسبقاً، ويتم تسديد الاستهلاك على النحو التالي:
دورة الفاتورة 8: الاستهلاك من التاسع من كل شهر عند الساعة 0:00، حتى الثامن من الشهر الذي يليه عند الساعة 24:00.
يتم إرسال رسالة قصيرة (sms) بقيمة الفاتورة بين 10 و11 من الشهر.
دورة الفاتورة 15: الاستهلاك من السادس عشر من كل شهر عند الساعة 0:00 حتى الخامس عشر من الشهر الذي يليه عند الساعة 24:00
يتم إرسال رسالة قصيرة (sms) بقيمة الفاتورة بين 17 و18 من الشهر.
دورة الفاتورة 22: الاستهلاك من الثالث والعشرين من كل شهر عند الساعة 0:00 حتى الثاني والعشرين من الشهر من الذي يليه عند الساعة 24:00
يتم إرسال رسالة قصيرة (sms) بالفاتورة بين 24 و25 من الشهر.
دورة الفاتورة 25: الاستهلاك من السادس والعشرين من كل شهر عند الساعة 0:00 حتى الخامس والعشرين من الشهر الذي يليه عند الساعة 24:00
يتم إرسال رسالة قصيرة (sms) بقيمة الفاتورة بين 27 و28 من الشهر.
يجب إدخال رقم مركز الرسائل على جهازك لتفعيل عملية إرسال الرسائل القصيرة.
إذهب إلى الرسائل – الإعدادات – رسالة نصية – مركز الرسائل SIM أو مركز الرسائل – رقم مركز الرسائل: 9613488888+
أرسل الرموز أدناه الى 1050:
إسم الخدمة | رمز عبر الرسالة القصيرة (SMS) | خط مسبق الدفع | خط ثابت |
---|---|---|---|
Mobile Internet |
للتعديل: MMI<الباقة> |
✓ |
✓ |
للتجديد التلقائي: RMI<الباقة> |
✓ |
✓ |
|
MBB
|
للتعديل: MMBB MMBB<الباقة> |
✓ |
✓ |
للتجديد التلقائي: RMBB RMBB<الباقة> |
✓ | ✓ |
يمكنك التحقق من رمز PUK الخاص بك عبر:
للاشتراك في الخدمات عبر الرسائل القصيرة (SMS)، أرسل رمز الخدمة الى 1050 وفقا للجدول أدناه:
إسم الخدمة |
رمز عبر الرسالة القصيرة (SMS) |
خط مسبق الدفع |
خط ثابت |
---|---|---|---|
Alfa Service Box 4 |
SB4 |
✗ |
✓ |
Alfa Service Box 10 |
SB10 |
✗ |
✓ |
Alfa 4x4 |
A4 |
✓ |
✗ |
Start-Up |
B45 |
✗ |
✓ |
Essential |
B90 |
✗ |
✓ |
VIP |
B185 |
✗ |
✓ |
Call Barring |
CB |
✗ |
✓ |
Call Divert |
CD |
✗ |
✓ |
Call Waiting |
CAW |
✗ |
✓ |
Caller ID رسالة قصيرة إلى 1024 بدلا من 1050 |
|
✓ | ✓ |
CLIP |
CL |
✗ |
✓ |
CLIP Alert |
CA |
✓ |
✓ |
Private Number 1 |
PN1 |
✗ |
✓ |
International Access |
LIA |
✗ |
✓ |
Mobile Internet |
<MI<bundle |
✓ |
✓ |
Weekly data Bundle |
|
✓ | ✓ |
Alfa Booster |
|
✓ | ✓ |
MBB |
MBB<bundle> |
✓ |
✓ |
ND5 |
Alfa 5*5 |
✓ |
✓ |
Alfa Anghami |
AA for 3GB |
✓ |
✓ |
Pay As You Go |
PAYG |
✓ |
✓ |
تجوال الرسائل القصيرة (SMS ROAMING) |
SMSR |
✗ |
✓ |
VIP |
VIP |
✓ |
✓ |
Private Number للخطوط مسبقة الدفع |
PN |
✓ |
✗ |
MB+ 70 MB |
MBP |
✓ |
✗ |
WA300 | ✓ | ✓ | |
The Weekender | TW | ✓ | ✓ |
Moodak رسالة قصيرة إلى 1024 بدلا من 1050 |
MSD for Moodak – Daily MSW for Moodak – Weekly MSM for Moodak – Monthly MSV for Moodak – Monthly VIP |
✓ |
✓ |
خط المساعدة
يمكنك الاتصال بخط المساعدة الخاص بألفا مجاناً من داخل لبنان. كل ما عليك فعله هو طلب 111 من أي رقم ألفا.
إذا كنت تتصل بنا من أي خط آخر، يرجى طلب 03391111 (من الساعة 7:00am الى الساعة 1:00am).
فاكس أو بريد إلكتروني
يمكنك التواصل معنا أيضا عبر الفاكس على الرقم 03391109 أو بواسطة البريد الإلكتروني على alfa.customercareteam@alfamobile.com.lb.
زيارتنا
يستطيع المشتركون زيارة مراكز ألفا لطرح استفساراتهم أو تقديم طلباتهم وتعديلاتهم، في المدن التالية:
بيروت:
مستديرة الشيفروليه
سنتر Pine
جونية:
أوتوستراد جونية،
سنتر نعمان قرب متجر PHD
طرابلس المينا:
أوتوستراد بيروت -المينا،
بناية منال، الطابق الأرضي، قرب مركز أوجيرو
حلبا:
شارع الموارنة،
مبنى مخول، قرب مركز أوجيرو
صيدا:
الشرقي إلى جانب مستديرة البلدية
مبنى التجهيز والبناء
النبطية:
أوتوستراد حبوش،
مبنى حيدر، قرب فرست ناشونال بنك
شتورة:
الشارع الرئيسي،
سنتر الحايك، قرب مقهى Green’s Café
الدكوانه:
Parallel Towers
Block A
يونسكو:
اوتستراد كورنيش المزرعة ،
مبنى J1
منيارة:
منيارة الطريق العام،
مبنى فرح، الطابق الأرضي
بكفيا:
بكفيا - الطريق الرئيسي ،
مقابل SGBL - الطابق الأرضي
جبيل:
مدخل جبيل الرئيسي، مبنى مار نقولا،
مقابل Wooden Bakery
البقاع:
دوريس (أوتستراد الهرمل )
150 م. بعد مستشفى دار الأمل الجامعي
صور:
العباسية، الطريق الرئيسيّ، سوق الساحليّ،
بلوكGF ، A1 ، بالقرب من بنك عودة.
موقع ألفا الإلكتروني
www.alfa.com.lb
Live Chat Support
المساعدة على مدار الساعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي
تحدث معنا عبر صفحاتنا على قنوات التواصل الاجتماعي
Facebook
https://www.facebook.com/alfatelecommunications
Twitter
http://www.twitter.com/Alfatelecom
إن إعدادات الإنترنت من ألفا هي كالتالي:
alfa :APN
اسم المستخدم:
كلمة المرور:
يمكنك الحصول على إعدادات الإنترنت عبر:
- الضغط هنا
- إرسال أحد الرموز التالية MI أو MBB في رسالة قصيرة (sms) الى 1019.
- اضغط #111* ثم نعم
إذا كان لديك حساب في أي مصرف على الأراضي اللبنانية، يمكنك ببساطة تعبئة وتوقيع نموذج التسديد التلقائي (عادي أو مزدوج) وإرسال نسخة لنا حتى نعتمده. ستُحسم قيمة فاتورتك شهرياً مباشرة من حسابك المصرفي.
تاريخ الفاتورة لطريقة الدفع هذه، هي 8 و 15 و 22 من كل شهر.
التسديد التلقائي | فاتورة بتاريخ 8 | فاتورة بتاريخ 15 | فاتورة بتاريخ 22 |
---|---|---|---|
تستحق بتاريخ |
23 |
30 |
06 |
تاريخ الفاتورة | فاتورة بتاريخ 08 | فاتورة بتاريخ 15 | فاتورة بتاريخ 22 | فاتورة بتاريخ 25 |
---|---|---|---|---|
تستحق بتاريخ |
23 |
30 |
06 |
12 |
BoB Finance/CashUnited/OMT تاريخ بدء التسديد |
12 |
19 |
26 |
29 |
BoB Finance/CashUnited/OMT تاريخ إنتهاء التسديد |
07 |
14 |
21 |
24 |
يرجى دفع فاتورتك قبل الموعد المحدد حتى تحافظ على استمرارية خطك.
الحد الأقصى للإستهلاك هو عبارة عن القيمة غير المفوترة الخاصة بك المُتاح إستهلاكها على الخط الثابت (الدقائق، الرسائل القصيرة، الميغابايت الإضافية). وهو مجموع ما يسمح لك باستهلاكه على خطك خلال دورة فاتورة معينة.
خلال دورة الفاتورة، ستتلقى ما يصل الى ثلاثة رسائل قصيرة لتنبيهك عن قيمة استهلاكك.
يمكنك زيادة الحد الأقصى للاستهلاك من خلال إيداع مبلغ محدد في أي وقت، عبر الضغط هنا.
لتتبع فاتورتك، حمّل تطبيق ألفا وأدخل بإستخدامبيانات المستخدم الخاصة بك.
كيف يمكنني معرفة IMEI الخاص بجهاز الموبايل الخاص بي؟
- لمعرفة IMEI الخاص بك اطلب #06#*
للحصول على معلومات عن IMEI التابع لجهاز الموبايل الخاص بك يرجى:
إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 1014 من موبايلك،
أرسل IMEI المكوّن من 15 رقمًا للحصول على معلومات عن الـIMEI المُرسل، أو يرجى زيارة www.mpt.gov.lb/MIRS لمزيد من المعلومات